ملخص الاحكام الاستثنائيةفي مجال التنظيم و التسيير البيداغوجي و التقويم في ظل كوفيد 19 للموسم 2022/2021 ( المراسلة رقم 915)

تذكير

أهم ما جاء في المراسلة رقم 915 المتعلقة بتحديد الأحكام الاستثنائية المرخص بها في مجال التنظيم و التسيير البيداغوجي و التقييم و انتقال الطلبة في ظل فترة كوفيد-19 بعنوان السنة الجامعية 2022/2021 :
🔹يتم تدريس الطلبة هذا العام وفق نمط التعليم المختلط يجمع بين التعليم عن عن بعد و الحضوري.
🔹حضور الطلبة في الأعمال الموجهة TD و الأعمال التطبيقية TP و الورشات إجباري وفق بروتوكول صحي.
🔹التعليم عن بعد أسلوب تعليمي معترف به بالنسبة للوحدات الإستكشافية و الأفقية.
🔹يمكن للطالب الاستفادة من العطلة الأكاديمية الاستثنائية لعدة أسباب ( تعب، مرض ،إجراءات الحجر صحي ….) و أيضا يستفيد من الغيابات بمبررات.
🔹 تقييم الطلبة يجرى حضوريا لوحدات التعليم الاساسية و المنهجية و عن بعد للوحدات الأفقية و الإستكشافية أو على أساس الأعمال الشخصية المنجزة من طرف الطلبة.
🔹إذا تعذر إجراء مناقشة المذكرة يتم تقييم مذكرة التخرج لطلبة الماستر 2 من طرف المشرف و ممتحنين اثنين ..
🔹 بالنسبة للانتقال الطلبة :
🔵-يتم الانتقال من الاولى ليسانس إلى الثانية إذا تحصل الطالب على مجموع 30 رصيد من السداسيين.
🔵-يتم الانتقال من الثانية ليسانس إلى الثالثة إذا تحصل الطالب على مجموع 90رصيد دون الاعتماد بالمواد الأساسية المتبقية
🔵– يتم الانتقال من الاولى ماستر إلى الثانية ماستر إذا تحصل الطالب -على مجموع 45 رصيد دون الأخذ بعين الاعتبار بالمواد الاساسية المتبقية.
🔹– يسمح بالتعويض بين الوحدات التعليمية لطلبة سنة #اولى_ماستر
🔹بالنسبة لطلبة المدارس العليا و النظام الكلاسيكي لا تؤخذ بعين الاعتبار في انتقال الطالب النقطة الإقصائية.
🔹تطبق هذه القرارات للموسم الجامعي 2022/2021 استثناءا